الرئيس السورى بشار الاسد يلتقي المهندسين العرب لبحث إعادة الإعمار

الرئيس السورى بشار الاسد يلتقي المهندسين العرب لبحث إعادة الإعمار
الرئيس السورى بشار الاسد يلتقي المهندسين العرب لبحث إعادة الإعمار
التقى الرئيس السورى بشار الأسد، وفد اتحاد المهندسين العرب برئاسة الأمين العام للاتحاد عادل الحديثى، وحضور المهندس هانى ضاحى النقيب العام للمهندسين المصريين، لمناقشة أوجه التعاون المتبادلة ومقترحات الإعمار المختلفة لدولة سوريا وأهم المشاكل الهندسية التى تواجه المجتمع السوري.
وأكد الرئيس السورى خلال اللقاء، على أهمية الحوار بين المنظمات والاتحادات العربية باعتبارها فرصة لتبادل الأفكار والخبرات المهنية والتقنية، ومنبرًا لمناقشة القضايا والمشاكل التي تعاني منها الشعوب العربية، وطرح الحلول التى يمكن أن تساهم فى معالجتها.
واضاف الأسد أن تلك المنظمات “تعبر عن النبض الحقيقي للشعوب العربية وتمتلك دورا سياسيا واجتماعيا مهما في تحقيق التماسك الشعبي العربي”.
وأشار الأسد إلى أن “النقطة الجوهرية في عمل المنظمات والاتحادات تكون من خلال طرحها لمشاريع وأفكار توحيدية اقتصادية وتقنية تشكل منطلقا لتأسيس اقتصادات عربية مشتركة والانطلاق بها من رؤية استراتيجية مبنية على مصلحة الدول والشعوب العربية”.
كما نقلت الرئاسة السورية عن أعضاء الوفد أنهم أكدوا “على الأهمية القصوى للاستثمارات العربية العربية والانعكاس الكبير لها في تحسين واقع الشعوب العربية، ودور الاتحادات في المساهمة في إنجاز هذه الاستثمارات وإزالة العوائق التي يمكن أن تعرقلها”.
حضر الاجتماع كل من: المهندس حسن عبدالعليم الأمين العام لنقابة المهندسين المصرية، والمهندس محمد ناصر أمين صندوق النقابة العامة للمهندسين، والمهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة، والمهندس هشام أبوسنة أمين بيت المال باتحاد المهندسين العرب، ورئيس نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة.
6
Like

 

Comment
Share
error

تابعنا على